آدم و حواء عالم المرأة مختارات مقالات

أشياء لا تفعلها مع زوجتك

رسالة إلى الزوج
أشياء لا تفعلها مع زوجتك

بقلم/ بسام أبو حجازي

– صيغة الأمر:

من الأشياء التي تثير غضب الزوجة هي طريقة الطلب بصيغة الأمر الذي يشعرها احياناً بأنها كالخادمة. المرأة كلمة واحدة كفيلة بتغييرها.

اثناء طلبك اي شيء لابأس بإضافة من فضلك… او لو سمحتي… وكذلك شكرها على ما تقدمه. هذه الكلمات البسيطة تجعل زوجتك تحضر لك كل ما تتمنى بصدرٍ رحب، وان تجهز لك ماتريد دون حتى ان تطلب.

– إفشاء أسرار الفراش:

وهذا الامر نخص به كلا الزوجين، فلا يجوز أن تكون اسرار الحياة الزوجية عند والدتك واخوتك.. واسرتك هذا يشعر زوجتك بعدم الأمان.. وكانها تعيش بمنزل بلا جدران.

عليك احترام خصوصياتها وخصوصياتكما المشتركة، وهذه العادة السيئة كفيلة بخلق الخلافات بين زوجتك واسرتك.

– البخل:

من أكثر العادات السيئة، فالزوجة تعشق الرجل الكريم وتنفر من الرجل البخيل.
وخاصة اذا كان هذا البخل والاستخصار عليها فقط فتراه يتفق الكثير من اجل اسرته، ويستكثر عليها الشيء القليل.

فكن ايها الرجل كريماً وسخياً مع زوجتك فالكرم يغطي الكثير من العيوب.

– تجاهل الاشياء التي تحبهـا:

تفرح الزوجة فرحاً شديداً عندما ترى زوجها يهتم بالأشياء التي تحبها …فلا داعي للتجاهل. واهتم بما تحبه لتنعم بحبها.. واعلم ايها الرجل ان المرأة بحر من العطاء.. فان قدمت لها وردة.. قدمت لك حياتها.

– تكرار التصرفات التي تثير غضبها:

عندما يتصرف الزوج تصرفا يثير غضب زوجته ..تغضب مرة واثنتين وثلاثة… لكن عندما تكرر هذا التصرف مع علمك بانه يزعجها. ستجعل زوجتك تنفر منك وانك تريد مضايقتها… عندها لن تستطيع هي اسعادك ايضاً …زوجتك منك اصلح نفسك تصلح زوجتك.

– إهمالها عند مرضها:

تتفانى الزوجة في خدمة اطفالها وزوجها وخاصة في مرضهم، وما يثير حزن الزوجة وغضبها هو اهمال الزوج في رقت مرضها فلا يبدو عليه اي من علامات الحزن… بل ويغضب لانه يشعر في نقص بتلبية طلباته… يريد ان يبقى كل شيء على ما يرام.

ايها الزوج عندما تمرض زوجتك، اجلس بجانبها وطبطب عليها، امسح على شعرها. اعطها جرعة عاطفية تتغلب بها على المرض ستشعر بالسعادة وستشعر بقيمتها في قلبك؛ وستقدرك جداً ولن تنسى ماقدمته لها ابداً.

– الاستهزاء بها والسخرية منها أمام الأهل:

من أكثر الاشياء التي تثير غضب الزوجه وتجعلها تكره الزوج وتنفر منه، هو السخرية منها، والانتقاد الدائم لتصرفاتها، والاستنقاص منها ومن اهتماماتها، خاصة اذا كان ذلك اما اهلك او اهلها او حتى امام اطفالها التي هي بالنسبة لهم القدوة والمربية والمعلمة.

– عدم الحفاظ على كرامتها:

تعاني الكثير من الزوجات من عدم حماية الزوج لها خاصه بين اهله واسرته.

فنراه يضغط عليها فقط لارضاء عائلته وإن أهانها أحد اشقائه او شقيقاته لا يهتم.

أيها الزوج… لا تسمح لزوجتك بأن تسيء لأهلك، كذلك يجب عليك ألا تسمح لأسرتك بالإساءة لزوجتك، احفظ كرامتها، وكن عوناً لها في حبهم وعوناً لهم في تقبلها.

– انعدام الشخصية والانسياق الأعمى خلف أسرته:

من أهم الأسباب التي تجعل الزوجة تنفر من زوجها هو رؤيتها لزوجها منساق خلف آراء عائلته مهما كانت فتجده ينفذ كل ما يقوله والداه دون التفكير قليلا وتحريك عقله؛ فتشعر الزوجه بأنها متزوجة للأسرة.

عزيزي الزوج طاعتك لوالداك ويرك لهما لا يحتم عليك الانسياق وراء أفكارهما، أنت وحدك من تقرر ماهو الانسب لك ولأسرتك.. تفاهم مع زوجتك واجعل لحياتكما إطاراً خاصاً بكما.

– الغباء في التعامل مع رومانسية الزوجة:

كم تشعر الزوجة بالإحباط الشديد حين يقابل الزوج رومانسيتها بغباء أو برد فعل أحمق.
حاول أن تجاري زوجتك برومانسيتها وتفاعل معها.

مع تمنياتي لكم بحياة زوجية هادئة ومستقرة.

Facebook Comments

Share and Enjoy !

0Shares
0 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.