أدب و تراث مجتمع مقالات

الناس أيام سيدي وستي

كتب الدكتور ناصر الصوير:

الناس في السابق أيام سيدي وستي كانوا اقل علما بعلوم الدين ولكنهم كانوا أكثر تقوى وتدين منا !

اما الناس اليوم فهم أكثر علما بعلوم الدين ولكنهم اقل تقوى ودين!!

حقاً وصدقاً المسألة ليست بالشهادات العليا والمؤهلات العالية! فكم من بروفيسور أو دكتور لا يصلح أن يكون أي شيء! لا معاملة ولا أخلاق! كبر وعجرفة وأنانية وكأن الله خلقه ولم يخلق غيره ! وكم من أمي لا يقرأ ولا يكتب لدية أخلاق الصديقين والصالحين كل ما يفعله مصدر سعادة للآخرين.

حتى تبريء ذمتك أمام الله ورسوله وعموم المسلمين قل من أعماق قلبك:

اللهم إني اشهدك كمسلم وكعربي وكفلسطيني لا اتنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين… وليبق الإحتلال الغاشم الف سنة فلن اعترف به ولن اتفاوض معه ولن أرضى بأقل من كل فلسطين من بحرها إلى نهرها ..واني على يقين تام بالله أن وعده هو الحق وأن فلسطين ستعود مهما طال الزمن عربية مسلمة وأن الذي دحر منها كل الغزاة الطواغيت على مدار التاريخ لقادر على دحر الصهاينة المجرمين … وأنني أبرأ اليك من كل طرف فلسطيني او عربي يريد ان يتنازل للصهاينة عن أي جزء من أرض فلسطين… اللهم فاشهد!

تواصلت مع مفسر للأحلام عبر الواتس اب ليفسر لي حلم تكرر كثيرا معي خلال الأيام الماضية..فسالته : ماذا يعني انني أرى في المنام أن الكهرباء أمسكت بي وقتلتني!! سألني.. اين تعيش؟! في غزة!! فرد بعصبية وغضب : اغرب عن وجهي يا كذاب… وهل يوجد في غزة كهرباء أصلا !!

فوجئت بأحد الأغنياء بل من فاحشي الغنى والثراء يركب جيب دفع رباعي بخمسين ألف دولار ويملك الملايين يدخل سوبر ماركت لاستلام مساعدة غذائية تقدمها احدى المؤسسات الاغاثية للفقراء غزة بشكل دوري (مرة كل اسبوع) لم استطع التحمل من شدة الذهول وقلت له : لماذا لا تترك هذه المساعدة البسيطة لأحد الفقراء لأنك والحمد لله في عز وبغددة … نظر اليَ شزراً ، وقال بغضب متناهي : وما دخلك ؟! هل هي من دار ابوك ؟!!

أتعرفون ما هذا يا سادة ؟!

انه الجشع والطمع الذي يملأ صدور وقلوب وعقول جزء كبير من أغنياء غزة الذين لن يشبعوا ولو أكلو الدنيا وما فيها !! لكم الله يا فقراء غزة لكم الله!

Facebook Comments Box

Share and Enjoy !

0Shares
0 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.