فنون مختارات مقالات

كم يتقاضى نجوم مسلسلات رمضان في مصر؟!

تعتبر قضية مرتبات وأجور ممثلي ونجوم مسلسلات رمضان واحدةً من أكثر القضايا التي يجري الحدي فيها قبيل شهر رمضان المبارك كل عام، خاصة وأنَّ مسلسلات رمضان تستقطب نجوم “الصف الأول” في عالم الفن.

وتتباين المعلومات حول هذه الأجور، وربما لا يتم الكشف عن الرقم الحقيقي لهذه المرتبات لعوامل مختلفة أهمها أن بعض هؤلاء النجوم يرغب بالتكتم على قيمة أجرته.

ويعتبر النجوم في بعض الأحيان أنه من العيب الكشف عن قيمة أجرته في مسلسلاته، وذلك بحكم أن مكانته في عالم الفن أكبر من أن يُفصح عن قيمة أجرته.

ويعتبر الموسم الحالي واحداً من أكثر المواسم صعوبة في عالم الفن، وذلك بحكم مجيئه في أوقات عصيبة بدأت ببعض الأحداث العالمية ولم تنتهِ حتى اللحظة بانتشار فيروس كورونا الذي فرض حظر التجول على ما يزي عن 75% من سكان العالم، خاصة في ظل عشرات آلاف الموتى حول العالم وخاصة في الولايات المتحدة وأوروبا الغربية.

لقد شهد الموسم الحالي تراجعاً واضحاً في جودة مسلسلات رمضان، خاصة في ظل تزايد أعداد الفضائيات العربية وتنافس بعضها لاستقطاب نجوم الصف الأول.

عادل إمام

يعتبر عادل إمام واحداَ من أشهر فناني العالم العربي إذا لم يكن أشهرها، وهو فنان مبدع ويضيف إضافات نوعية على المسلسلات التي يقوم بالتمثيل فيها.

لقد تصدّر قائمة أجور مسلسلات رمضان للموسم الحالي، وبلغت قيمة أجرته نحو 40 مليون جنيه، وذلك نظير المشاركة في مسلسل “فلانتينو” الذي كان من المقرر تصويره خلال العام الماضي.

ويتميز مسلسل “فلانتينو” بالتعاون ولأول مرة بين الفنان عادل إمام والمؤلف أيمن بهجت قمر، وتشارك فيه الفنانة داليا البحيري.

وتدور أحداث المسلسل حول شخصية “نور عبد المجيد”، وهو رجل ككبير في السن ولديه عدد من المدارس الخاصة، لكنه تورط في عشقه الكبير للنساء، ومارس تعدد الزوجات، وتعتبر مشكلات التعليم واحدة من المشكلات المجتمعية التي يناقشها.  

محمد رمضان

يتقاضى الفنان الكبير محمد رمضان نحو 18 مليون جنيه عن دوره المتميز في مسلسل “البرنس”، حيث حلَّ في المرتبة الثانية بعد عادل إمام.

ويلعب محمد رمضان في مسلسله دور أحد الشباب البسطاء؛ يعيش في إحدى المناطق الشعبية داخل الجمهورية، لكنه يصبح يتيم الأب فيتعهد بمسئولية تسيير شئون حياة أسرته، لكنه يعيش خلافات واضحة مع أخته التي تقوم بدورها الفنانة دنيا عبد العزيز.

أمير كرارة

تحول الفنان المصري أمير كرارة واحدة من الفنانين المشاهير في أرجاء الجمهورية، وذلك بعد النجاح الواضح الذي حققه في الأجزاء الثلاثة من مسلسل “كلبش”

تبلغ أجرة الفنان أمير كرارة حوالي 11 مليون جنيه، وذلك نظير التمثيل في مسلسل “الاختيار” الذي تمت كتابة السيناريو الخاص به استيحاءً من بعض الأحداث الحقيقية التي وقعت في مصر، وخاصة ما يتعلق بقصة حياة الضابط في الجيش المصري أحمد صابر المنسي، الذي شغل قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذى قضى شهيداً في كمين “مربع البرث”، داخل مدينة رفح المصرية في 2017، خلال أحداث التصدي لهجوم داعشي في سيناء.

ياسر جلال

لمع نجم الفنان المصري ياسر جلال نتيجة مشاركته البارعة في بعض المسلسلات مثل “ظل الرئيس” و “رحيم” و”لمس أكتاف”، حيث حقق شهرة كبيرة جرَّاء القيام بادوار مختلفة في تلك المسلسلات.

يشارك الفنان ياسر جلال في الموسم الحالي بمسلسل “الفتوة”، وهو الأمر الذي أعطاء المرتبة الرابعة في قائمة أعلى الأجور للعام الجاري. وتبلغ قيمة أجرته نحو 9 مليون جنيه مصري.

نيللي كريم

لأنها أصبحت من أكثر الوجوه المعتمدة في دراما رمضان، فإنه ليس غريبا أن تكون الفنانة نيللي كريم بقائمة الأعلى أجرا في 2020، إذ

تقاضت الفنانة نيللي كريم نحو 7 مليون جنيه مصري نتيجة مشاركتها في مسلسل “بـ100 وش” الذي قام بتأليفه الأستاذ عمرو الدالي وأخرجه الفنان كاملة أبو ذكري.

تشارك نيللي كريم في مسلسلها بجانب مجموعة من الفنانين المتميزين مثل: إسلام إبراهيم وبيومي فؤاد وعمر الشناوي وشريف دسوقي ومحمد عادل وعلا رشدي ودينا ماهر ولؤي عمران.

ياسمين عبد العزيز

تلقَّت الفنانة المصرية نحو 5 مليون جنيه، وذلك مقابل دورها المتميز في مسلسل “ونحب تاني ليه”، وهو ما جعلها في امركز الأخير في القائمة.

تشارك ياسمين عبد العزيز في المسلسل بجانب مجموعة من الفانين المتميزين مثل الأستاذين شريف منير وكريم فهمي.

وقام الأستاذ عمرو محمود ياسين بتأليف نص المسلسل، في حين قام الأستاذ مصطفى فكري بإخراجه.

 

Facebook Comments

Share and Enjoy !

0Shares
0 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.