فنون مقالات

وثائقي THE STORY OF US

قراءة في الفيلم الوثائقي
THE STORY OF US

لماذا الحرب؟ وهل هي قدر محتوم أم شئ يمكن تجنبه؟ هل العنف جينات تسري في داخلنا أم صفات مكتسبة يمكن التخلي عنها؟ وما هي تجارب الأمم والشعوب والأفراد في التشافي والتعافي من آثار الحرب؟ كيف تعافت رواندا وحققت التعايش بعد الإبادة الجماعية التي شهدتها قبل عشرين عاما؟ كيف يتعايش الكاثوليك والبروتستانت في أيرلندا بعد الدماء التي سالت بينهم؟

هل الفصل والعزل وبناء الأسوار العالية هو الحل لعدم تجدد العنف؟ هل الردع النووي والخوف من التدمير الشامل هو الحل لمنع الحرب بين دولتين متصارعتين؟ هل تفريغ العنف باحتفالات فيها شئ ممنهج ومضبوط يمكنه أن يكون جزءًا من الحل؟

الحرب.. ما هيتها وبواعثها وتاريخها وكيفية التحكم فيها وطرق إحلال السلام والتعايش بين البشر هو موضوع الحلقة الأولى من هذه السلسلة الرائعة التي يقدمها الإنسان الجميل مورغان فريمان على شبكة نتيفلكس تحت عنوان THE STORY OF US بطريقة جمع فيها بأسلوب بسيط وعميق في آن بين خلاصة ما قاله العلم والفلسفة والدين عن هذا الموضوع، وبسرد كتبه مؤلف مبدع، وبتصوير وضعت له قناة ناشيونال جرافيك الغنية إمكاناتها ما جعلته متعة بصرية، فجاء العمل مخاطبا العقل ومؤثرا في النفس كما كانت سلسلة The Story of God، وكانت ساعة عرضه أبلغ من ألف كتاب.

 

وثائقي (THE STORY OF US)لماذا الحرب؟ وهل هي قدر محتوم أم شئ يمكن تجنبه؟ هل العنف جينات تسري في داخلنا أم صفات مكتسبة…

Posted by ‎أفلام تستحق المشاهدة‎ on Thursday, December 5, 2019

 

Facebook Comments

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
روافد بوست
كاتب وباحث سياسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.