سياسة مقالات موسوعة روافد بوست

المسلمة المحجبة ايمان ياسين الخطيب تنافس على مقاعد الكنيست الاسرائيلي

سيدة محجبة في الكنيست الإسرائيلي

إيمان ياسين خطيب، تبلغ من العمر 54 عاماً.

من المتوقع أن تكون إيمان ياسين الخطيب أول فلسطينية ومسلمة محجبة تفوز بمقعد في البرلمان (الكنيست) الإسرائيلي وتحصد على عضويته بعد النتائج الأولية التي أشارت إلى فوز القائمة العربية المشتركة بـ 15 مقعد.

حققت الخطيب جملة من الانتصارات المتميزة في حياتها، ف انتصرت انتصرت على مرض السرطان قبل 9 سنوات بعزيمتها الكبيرة وإرادتها القوية، كما انتصرت في انتزاع مقعد في البرلمان الإسرائيلي كعضو عن القائمة العربية المشتركة والتجمع الوطني الديمقراطي التي جاءت لتعبر عن أصوات العرب الفلسطينيين في إسرائيلي والبلغة نسبتهم نحو 20% من تعداد السكان في إسرائيل

وقالت إيمان الخطيب في مقطع فيديو: “قبل 9 سنوات اكتشفت أنني مريضة بالسرطان، وهناك الكثيرون الذين يعتقدون أن السرطان آخر محطة بالحياة، ولكنني كنت أريد أن أعيش من أجل أهلي وأولادي وناسي، وهذا كان دافعا لي من أجل أن أتحدى”. وأضافت خطيب: “بعد سنة من العلاج، عملنا حملة تبرعات وجلبنا جهازا للعلاج، بات ينقذ عشرات آلاف من النساء من منطقة الناصرة”.

تعتبر الخطيب مقربة من الحركة الإسلامية-الجناح الجنوبي في إسرائيل، وتؤيد هذه الحركة خوض غمار المعترك السياسي والمنافسة في انتخابات الكنيست الإسرائيلي، وذلك على العكس من الحركة الإسلامية-الجناح الشمالي التي تدعو إلى مقاطعة الانتخابات.

 

 

 

Facebook Comments

Share and Enjoy !

0Shares
0 0

One Reply to “المسلمة المحجبة ايمان ياسين الخطيب تنافس على مقاعد الكنيست الاسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.