ترجمات صحة عامة وطب مختارات مقالات

10 طرق لتكون أكثر صحةً في عام 2020

خلاصة عشرات الكتب: إليك أهم الطرق التي تساعدك في أن تكون أكثر صحة


لقد أصبح من المهم أن تكون أكثر جديةً في الاعتناء صحتك، بحيث يكون ذلك هدفًا تعمل على تحقيقه مدى الحياة. لقد حان الوقت للاهتمام بنفسك والتعرف على ما يمكنك القيام به يوميًا ونهارًا للحصول على نمط حياة أكثر صحةً.

قمنا بتجميع قائمة من أفضل 10 طرق لجعل نفسك أكثر صحة هذا العام. يمكن عرضها على النحو التالي:

1) الالتزام دائمًا بالمزيد من النشاط

يجب التركيز على أن تكون أكثر نشاطًا في كل الموقف، ويجب أن تكون ذكيًا دائمًا بشكل يسهم في بناء صحتك العقلية، وعلى سبيل المثال؛ يمكنك اختيار الصعود والنزل على الدرج بدلاً من المصعد، ويمكنك تنشيط جسمك مستخدماً كل الفرص التي تسمح بذلك.

صحيح أن هذه الأنشطة الصغيرة تبدو للوهلة الأولى غير مؤثرة، لكن الحقيقة مختلفة تماماً، حيث تعتبر أنشطة مفيدة لك على نطاق واسع، وتساعد في فقدان الوزن أو الحفاظ عليه، وتساعدك في التحفيز على مواصلة مسيرة حياتك بشكل صحي.

2) تغيير النظام الغذائي الخاص بك

بعض الأطعمة يصعب على جسمك هضمها ولا توفر التغذية التي تحتاجها بناءً على نمط حياتك، فضلاً عن أنها كميات كبيرة جدًا بالنسبة لمعدتك.

يلعب وقت تناول الطعام دورًا مهمًا أيضًا، وعلى الرغم من أننا لسنا هنا لنخبرك بما يجب عليك أو لا ينبغي أن تأكله، إلا أننا سنقول إن تعلم كيفية توفير توازن أكثر قليلاً لما تأكله سوف يعطيك الشعور بأنك أكثر توازناً في تفكيرك وحركتك أيضًا.

3) الدوام على ممارسة التمارين التي تعجبك

يقترح الغالبية العظمى من الناس عليك أن تلتحق بنادي رياضي أو ممارسة الجري، وهذه تمارين مناسبة لكن ليس للجميع. الواقع يقول بإن أسلوب الحياة الصحي يدور حول نشاط اليوم لمدة لا تقل عن 30 إلى 60 دقيقة، وما إذا كان ذلك هو ركوب الدراجات أو السباحة أو المشي أو حتى لعب كرة قدم العلم، فإن الهدف العام هو العثور على تمرين تستمتع به.

ينصحنا الخبراء بأن نجرب بعض الأنشطة التي نعتقد أنها ممتعة بالنسبة لنا، وذلك لأن هذه الأنشطة الممتعة تحفزنا على الاستمرار في ممارستها، على العكس من الأنشطة الشاقة التي نمارسها فترة من الزمن ثم نتوقف عنها.

4) الانضمام إلى النادي

إذا كنت تشعر بالرغبة في ممارسة التمرين الفردي، فهذا مَهمة شاقة للغاية وتشعر بطول الوقت خلالها حتى لو كان لدقائق معدودة، في حين أنَّ الانضمام إلى النادي يعد دائمًا خيارًا ذكيًا، ولا نقصد بالانضمام إلى النادي لممارسة تمارين اللياقة وكمال الأجسام، فهذا خيار ليس جيداً على المدى البعيد في حال تركه المتدرب. ويضم النادي ألعاباً مختلفة من رياضات الكرة إلى الشطرنج، وهناك الكثير من بطولات دوري البالغين التي يمكنك المشاركة فيها ليس فقط لممارسة النشاط الرياضي بل لأجل اللقاء بأشخاص جدد في حياتك.

يعتبر الانضمام للنادي خياراً رائعاً إذا كنت تتطلع إلى تحسين صحتك البدنية والعقلية، وفي هذه الحالة يكون النادي أشبه بالتوابل التي تستخدمها في وجبات طعامك اللذيذ.

5) الالتزام بالأطر الأخلاقية

من السهل الوقوع في شرك السلوكيات التي تتنافى مع الأخلاق، مثل شرب الخمر أو التدخين أو البحث عن الممنوعات لممارستها، حيث إن لكل شخص شيء غريب في سلوكياته.

يتوجب على الشخص أن يتخلص من هذه السلوكيات السلبية بشكل تدريجي أو بشكل قطعي في حال تمكن من ذلك، وهذا يستلزم أن يتحقق الشخص من نفسه بين الفينة والأخرى، بحيث يحافظ على حياة متوازنة.

من المهم أن يقوم الشخص بتدوين بعض الملاحظات أو حفظ بعض الأشياء التي يرغب القيام بها في وقت لاحق من حياته، ومن الواجب استكشاف بعض الطرق التي تساهم في تخليصه من العادات السيئة، كممارسة الرياضة والخروج من البيت في حال اختلى بنفسه وأدره أنه ينتقل لممارسة بعض هذه السلوكيات، وكذلك الابتعاد عن رفقاء السوء الذين قد يعيدونه إلى مربع اللا-أخلاق، وقد يكون من المهم ممارسة الاسترخاء والتأمل والمشيء على شاطئ البحر أو الجلوس مقابل أحواض المياه النظيفة.

6) النوم السليم والكافي

ثمَّة من ينظر إلى النوم باعتباره حجر الزاوية أي نمط حياة صحي، سواء كان هدفك هو الأداء الأفضل في العمل، أو التركيز على صحتك العقلية، أو حتى فقدان الوزن، فإن النوم أمر حيوي بالنسبة إلى هذه الأمور الثلاثة.

يحاول الكثيرون منا التعويض عن شعورهم بالإرهاق أثناء العمل من خلال البقاء مستيقظين، وهذا الأمر يسلب منَّا الوقت الذي كان يمكن أن نكون فيه أكثر إنتاجية، وأقرب إلى تحقيق أهدافنا.

على الأغلب؛ لا مفر من قضاء بعض الليالي التي يجب أن نبقى فيها مستيقظين، لكن يجب أن نختار الوقت المناسب للنوم.

7) شرب المزيد من الماء

يساعد الماء في كثير من الأمور حتى لم نكن عطشى، ويجب الإكثار من شرب الماء كأمر أساسي طوال الحياة، حيث يساعد الماء في زيادة القدرة الإدراكية وفاعلية الجهاز الهضمي، كما يسهم في التخلص من السموم الموجودة داخل جسم الانسان.

لا مفر من الماء كعنصر حيوي في الحياة الصحية، علماً بأنَّ شرب بضعة أكواب من الماء يوميا أمر لا بد منه.

ونتيجة لأهمية شرب الماء بشكل يومي؛ قام أشخاص عديدون ببرمجة تطبيقات للهواتف الذكية توضح الأمور المتعلقة باستهلاك المياه وتذكر مستخدميها بمواعيد الاستهلاك.

8) الخروج من البيت وتناول طعام أقل

من المهم الخروج من المنزل، وهذا أمر يقوم به الجميع تقريباً، لكن معظمنا يرغبون بالخروج لتناول الطعام على الأغلب غير صحي في كثير من مكوناته، خاصة الوجبات السريعة التي تحتوي على عصير مُصنَّع أو سلطة غير طازجة أو بعض الأطعمة المقلية أو تلك التي تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات والنشويات.

لا يقتصر الأمر على تناول الكثير من هذه الأطعمة الغير مناسبة لنا، ويتوجَّب علينا تجهيز الأطعمة المناسبة لاستخدامنا في المنزل.

9) أخذ الاستراحات التي تساعد صحتك العقلية

فواصل أو استراحات الصحة العقلية ضرورية ليس فقط لتحسين أدائك الوظيفي والمحافظة عليه، بل ولأجل المحافظة على حياتك بشكل عام.

في بعض الأحيان يتمثل الاستخدام الأفضل لوقتك في قضاء بعض الوقت حراً لا تقوم بأية أعمال.

وتعد لحظة التأمل مهمة جداً، حيث تقوم فيها باستكشاف أين هي حياتك الآن وإلى أين تريد أن تسير، وهو أمر يتيح لك الفرصة لإعادة تنظيم اتجاه جديد.

حاول تدوين بعض مشاعرك، بشكل يتيح لك فرصة لتشخيص كيف يمكنك تحسين صحتك العقلية في المستقبل.

10) تنفيذ اتفاقية التنوع البيولوجي في روتينك اليومي

واحدة من أفضل الطرق لتحسين الحالة النفسية والمزاجية خلال اليوم هي تنفيذ مزيد من التنوع البيولوجي في روتينك اليومي.

كواحد من أكبر المهتمين بالصحة في السنوات القليلة الماضية، فإن رواج ” التنوع البيولوجي” لا يظهر عليه أي بوادر للتراجع أو التباطؤ، فهو أفضل زيت في السوق والذي يأتي من أولئك الذين لديهم الطرائد اللحمية الى حدِ ما.

الآن تجني ثمار إضفاء التصديق الوطنية، فالماركات من “بيور كانا الى بينجوين سيبيدي” ابتكروا حلولا محببة لدى جميع الأعمار من المواليد وحتى الكهول وهذا مما يعطي الكثير من القيمة للروتين اليومي الذي لم يكن موجودًا من قبل.

يجب أن تتحقق من عدة أنواع من منتجات التنوع البيولوجي وكيف يمكن أن تكون قادرة على إفادتك بشكل يومي.

 

المصدر: PICK THE NRAIN

Facebook Comments

Share and Enjoy !

0Shares
0 0

3 Replies to “10 طرق لتكون أكثر صحةً في عام 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.