تنمية مختارات مقالات

إذا كنت تبحث عن العظمة فإليك هذه الخطوات

7 خطوات للانتقال نحو العَظَمة

بقلم: ايرين فالكونر

ترجمة: فريق روافد بوست

“لا تخف من العظمة، فبعضهم يولد عظيماً، والبعض الآخر يحقق العظمة، والبعض تدفهم العظمة”.وليام شكسبير

كمدرب مدى الحياة، غالبًا ما يأتي إليَّ الأصدقاء ويقولون “أريد أن أكون رائعًا”! ثم يأتي سؤال ذي صلة بعد فترة وجيزة، “كيف يمكنني أن أفعل ذلك”؟

استغرق الأمر مني بعض الوقت لأدرك أن مهمتنا لم تكن القلق بشأن “كيف؟”، ولكن يجب أن أكون واضحًا جدًا بشأن “ماذا؟”.

يجب أن تكون محددًا جدًا بالنسبة لأهدافك، وأن تثق في أن الكون سوف يكتشف “كيف”. لكن تتطلب هذه العملية منك التخلي عن كل “الرقابة” وتسليمه إلى ما أسميه المرشد السياحي العالمي.

أشارك الآخرين عوامل النجاح التي تشكل تحدياً يتطلب التفاني والمثابرة لإنجازه. ولعل أحد الحواجز المحتملة التي نواجهها هي المشاركة في أنشطة لا تسهم في صناعة عَظَمتنا

قرأت العديد من الكتب، وحصلتُ على دورات تدريبية، وتمرستُ في تجربتي الخاصة بالحياة قبل أن أثبت أن هناك طريقة أسهل للوصول إلى إمكاناتنا الكاملة من العظمة وأن نعيش حياة الهدف.

1. اكتشف هديتك

لقد وضعنا جميعًا على هذه الأرض نحمل بذرة مخصصة من العظمة التي زُرعت داخلنا. من المقرر أن تنبت تلك البذرة خارجنا لتقاسمها مع الإنسانية على مدار حياتنا، ولاكتشاف هدايانا، يجب علينا القيام بما يلي:

• اكتشف ما الذي يجعلنا سعداء حقًا. ماذا تحب أن تفعل مع الحد الأدنى من الجهد؟ ما الذي تبتسم عنه دائمًا عندما تشارك في هذا النشاط أو النشاط المحدد؟

• استخدم أخلاقك وقيمك التي تساعدك في اكتشاف ما تعتبره مهمًا في حياتك.

• استمع إلى ضميرك.

2. كن واضحًا فيما يتعلق بأهدافك ورؤيتك، اكتب ما يلي:

·        من تريد ان تكون؟

·        ماذا تريد أن تفعل؟

·        ماذا كنت تريد أن يكون؟

3. ثق أن الكون سيرشدك

• يجب أن تفهم أننا مرتبطون ارتباطًا وثيقًا بالكون ونتواصل مع هذا العالم يوميًا عن غير قصد وعن قصد.

• ثق بما لم تتمكن من رؤيته بعد.

• أظهر الامتنان كما لو كنت قد تلقيت بالفعل ما كنت تحاول تحقيقه. وعندما تعبر عن امتنانك فإن العالم سوف يخفف وينعش بشكل طبيعي. هناك شيء قوي حول كونه ممتن أصيل للكون.

• فكر في النية.

• قم بمحاذاة ما تفكر فيه وتشعر به لتجنب إرسال إشارات مختلطة إلى الكون.

• كن صبوراً.

• كن جاهزاً لتلقي ردود الفعل.

 4. لا تعرف الخوف في تجنب القيود

“نحن” هو الشيء الوحيد الذي يقف بطريقتنا الخاصة. القيود غير مرئية، ونحن لم نولد بتلك القيود، لكننا ببساطة نقوم بتطويرها من خلال تجاربنا في الحياة. الخوف أيضًا غير مرئي لكننا نشعر به كحالة ذهنية ونستسلم لها. لقد علمتني التجربة أنه عندما لا يكون لديك خوف فأنت لا تخاف من فعل كل ما يتطلبه الأمر ليكون رائعًا.

 

5. شارك هديتك مع الآخرين لمساعدة أنفسهم بشكل أفضل

عندما تكون معرضاً للخطر فهذه خطوة مهمة للغاية في رحلتك لتصبح رائعًا. ونصيحتي لك في هذا السياق هي ضرورة التركيز على التميز وليس الكمال. والكمال في رأيي غير موجود، لكن التجربة ستعلمك أن السعي لتحقيق الكمال سيؤدي إلى العديد من خيبات الأمل والتعاسة. الطريقة التي أنظر من خلالها إلى الأشياء هي إذا ما كان هناك أي شيء يمكنني تقديمه وعرضه حتى لو كان بطريقة صغيرة، وهذه هدية بالنسبة لي. إذا كان هناك أي شخص يمكن أن يستفيد من تدريباتي وأفكاري وتجربتي فمن الجدير أن أكون عرضة للتأثر بهذه الروابط.

6. ساعد الجيل القادم

يمكن القيام بمساعدة الجيل القادم من خلال التحدث إليهم مباشرة. وعلى سبيل المثال؛ لقد كتبت كتابًا بعنوان “عندما تتزوج كوينز برايد ذا جاب”، وأتحدث مباشرةً إلى الفتيات المراهقات حول حب أنفسهن أكثر، ومواجهة الضغوط الاجتماعية، والسعي لتحقيق العظمة. أريد أن يكبرن ليصبحن نساء قويات يمكن أن يساعدن في تغيير وتشكيل عالمنا.

من المهم العمل عن كثب مع جيل الشباب من خلال العمل التطوعي أو في مهنة مثل التدريس.

من المهم تقديم المشورة وتبادل المعرفة لمجرد أنك تستطيع.

• كن صاحب مظهر رائع ليروا من خلاله.

• شاركهم الإلهام من خلال تزويدهم بتجاربك وخبراتك أو ملفاتك ومقاطع الفيديو لجعلهم يشعرون بأنه يمكن أن يكون أي شيء يرغبون فيه.

• آمن بأحلامهم وشجعهم على العمل الجاد في تحقيقها.

7. لا تنسى أبدا “لماذا”

هذا التصريح سمعتُه وبقي مختزناً في ذاكرتي، يقول شيناي بيتس: “عندما تفكر باستمرار في سبب سعيك لتحقيق هدفك، لن تتخلى عن نفسك عندما تتحداك الحياة، لأن تحديات الحياة بالتأكيد سوف ترفدك أكثر فأكثر، لأنك تدرك أن العالم يحتاج إلى مواهبك ويجب مشاركة عظمتك”.

المصدر: pickthebrain

Facebook Comments

Share and Enjoy !

0Shares
0 0

2 Replies to “إذا كنت تبحث عن العظمة فإليك هذه الخطوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.