ترجمات تنمية مختارات مقالات

6 طرق من أجل حياة أكثر إيجابية

6 طرق من أجل أن تعيش حياة أكثر إيجابية

 بقلم: لورينزو فيرارا

ترجمة: فريق روافد بوست

في عالم يعتقد فيه الكثير من الناس أن التفكير السلبي هو نهج أكثر واقعية للحياة من التفكير الإيجابي، فلا عجب أن حياتنا أصبحت سلبية للغاية.

حاول أن تخبر شخصًا ما يواجه تحديًا كبيرًا بأنه يجب عليه إعادة تقييم قيمه وبغض النظر عما يحدث، فإنه سيفيد حياته ويرى كيف يتفاعل، ولكن من غير المحتمل أن يوافق ويلتزم بأفكارك الإيجابية.

ومع ذلك، فإن المحن ليست جيدة فقط لأنها تضيف عدم اليقين والمفاجئات إلى حياتنا، وهو العنصر الذي يجعل الحياة مثيرة للاهتمام، ولكنه أيضًا أفضل طريقة لنمو البشر كبشر، لأن التحديات تجعلنا أشخاصًا أقوى.

لسوء الحظ، فإن معظم الناس ليسوا على دراية بمفهوم الإيجابية ويقللون من قدرتها. وهي ببساطة ليست واقعية بالنسبة لهم، لأنهم قاموا بتكييف حياتهم كلها للاعتقاد بـ “السلبية”.

حقيقة الأمر لديهم هي أن الواقع هو كل ما تريده أن يكون، فقد يكون حلمًا جميلًا ومثريًا، أو كابوسًا مروعًا شريرًا.

دعونا نتحدث عن 6 طرق يمكن أن تجعل حياتك أكثر إيجابية:

1 – تغذية عقلك بالإيجابية

بناءً على تجاربك السابقة وبيئتك الحالية، ربما تكون قد سئمت من الكثير من السلبيات غير المبررة طوال حياتك، مثل: العجز والتهديدات والشتائم والسخرية.. التي شكلت نظرتك للعالم بشكل كبير.

من أجل تغيير الطريقة التي تدرك بها العالم الآن، فقد حان الوقت للقيام بالعكس: تغذية عقلك بالإيجابية طوال الوقت!

أنا مغرم بشكل خاص بهذا النوع من الاقتباسات: اقرأ أكبر عدد ممكن!

2 – قُص الناس السلبيين عن حياتك

وغني عن القول إن أكبر مقاومة ستقابلها في رحلتك للعيش حياة أكثر إيجابية؛ سيكون جميع الأشخاص من حولك الذين سيحاولون جرّك إلى أسفل.

قد يكون من الصعب قطع العلاقات مع بعض الأشخاص الذين قد يشغلون موقعًا مهمًا للغاية في حياتك مثل الأصدقاء أو أفراد الأسرة، ولكن من أجل إحداث تغيير كبير في حياتك، تحتاج إلى إجراء تغييرات كبيرة! كن قاسيا ولا تتسامح مع أي نوع من السلبية السامة في حياتك.

3- توقف عن مشاهدة الأخبار

عندما أقول هذا للناس، أسمع دائمًا نفس الإجابة: “لكن يجب أن أبقى على اطلاع!”

هل يجب بالضرورة أن تعرف كل ما يحدث على هذا الكوكب “للبقاء على اطلاع”؟ بالطبع، إن إغلاق أذنيك والانسحاب من كل موقف سلبي ليس هو السبيل للذهاب أيضًا. يجب أن يكون هناك توازن. وعلى سبيل المثال، قد ترى أن أموالك “سلبية” وفي هذه الحالة، أُوصيك بشدة أن تهتم بها. كل الأمور السلبية ليست سامة. ويمكن أن يكون مؤشراً جيدًا على حدوث شيء ما تحتاج إلى التمرين.

ومع ذلك، هل تحتاج حقًا إلى معرفة أن هذه الفتاة البالغة من العمر 23 عامًا قد تعرضت للضرب والاغتصاب والقتل في هذه الدولة من العالم الثالث؟ بالطبع لا.. فهذه هي نوع المعلومات التي تلوث عقلك وتملأها بالسلبية.

4- ركز على الأمور الصحيحة

لا عجب أن الكثير من الناس يشعرون بالتوتر من عقولهم وسلبية عندما يقضون الكثير من الوقت في التركيز على الأحداث السلبية التي حدثت في حياتهم أو في العالم.

مرة أخرى، هذا لا يعني أنه يجب عليك تجاهل التحديات والأحداث السلبية في حياتك. الأمور السلبية ليست بالضرورة سيئة اعتمادا على كيفية استخدامها.

في بعض الأحيان، قد يكون ما يبدو أنه حدث سلبي نعمة مقنعة ولديه القدرة على تغيير حياتك بأكملها.

إذا تمكنت من التحكم في تركيزك، فستتغير كل تصوراتك ومعتقداتك عن الحياة.

5- اقتنص الخير في كل شيء

إذا فقد بعض الأشخاص استخدام أرجلهم وأبصارهم وحتى جسدهم ولكنهم ما زالوا قادرين على إيجاد طريقة لإيجاد معنى إيجابي حول هذه الأحداث، فلماذا لا تستطيع ذلك؟

الحقيقة هي أن لدينا جميعًا القدرة على العثور على الخير في أي موقف، لكن قلة منا هي التي تقوم بهذا الاختيار في الواقع.

عندما أواجه الشدائد، فإن السؤال الأول الذي أطرحه دائمًا هو: “ما هو عظيم في هذا؟” “بغض النظر عما يحدث، هناك دائمًا طريقتان للنظر إلى الموقف: إما بطريقة إيجابية أو بطريقة سلبية.

6 – تغيير معتقداتك

معتقداتنا تشكل واقعنا. وإذا كنت تعتقد أن الحياة هدية وأن كل ما يحدث لك قد وضعه خالقك بشكل استراتيجي بحيث يمكنك أن تتعلم شيئًا ذا قيمة، هل يمكنك أن ترى كيف ستتعامل بشكل مختلف تمامًا عن شخص يعتقد أن الحياة صراع؟

أفضل طريقة لتغيير الاعتقاد هي التشكيك في هذا الاعتقاد مرارًا وتكرارًا. هل هذا الاعتقاد صحيح حقاً؟ هل يوجد أشخاص هناك دليل حي على أن هذا الاعتقاد غير صحيح؟

أضف أكبر عدد ممكن من المراجع لتعزيز اعتقادك بأن هذا الاعتقاد غير صحيح.

في الختام؛

هناك العديد من الطرق لجعل حياتك أكثر إيجابية. ومع ذلك، فالمعرفة وحدها ليست قوة. القوة الحقيقية هي القدرة على تنفيذ ما تعلمته.

المصدر: pickthebrain

Facebook Comments

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
روافد بوست
كاتب وباحث سياسي

3 Replies to “6 طرق من أجل حياة أكثر إيجابية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.