صحة عامة وطب مقالات

فوائد البطاطا الحلوة الغذائية لصحة الجسم

هل تحب تناول البطاطا الحلوة وترغب في معرفة فوائدها الغذائية؟
إليك هذه المعلومات

بقلم: رهف محمد

خاص: روافد بوست

من الملاحظ أن الناس الذين يعيشون على الطبيعة قلَّما يشكون من الأمراض والأوجاع، وذلك بسبب اكتسابهم لكل العناصر الغذائية من الطبيعية بعيداً عن الكيماويات التي يتدخل البشر في إنتاجها، لذلك تجد أنَّ هؤلاء الطبيعيين يتمتعون بالمناعة الكافية لمواجهة أية تطورات في الفايروسات.

تشكل البطاطا الحلوة واحدةً من مكونات الطبيعة التي تمد الإنسان بفوائد مختلفة لا يكتشفها إلا من داوم على تناولها. وتعتبر البطاطا الحلوة من فصيلة القثائيات بلونها البرتقالي الجذاب، الطعام المفضل لدى كثير من الأشخاص حول العالم؛ نظرا لفوائدها الغنية في صحة الجسم.

تعمل البطاطا الحلوة على تقوية المناعة، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن العضوية التي يحتاجها الجسم كعنصر الحديد العضوي والذي يعمل على حماية الجسم من ضعف الجهاز المناعي الخاص بمحاربة الأمراض والأخطار التي قد يتعرض لها الجسم.

هذا إلى جانب أنها تقي الجسم من أمراض القلب، فلقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول البطاطا الحلوة يعمل على الحماية من الإصابة بأخطار وأمراض القلب والشرايين، لأنها تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم.

وعلى جانب آخر، تحتوي البطاطا الحلوة على كمية كبيرة من الكربوهيدرات التي تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم مما يعمل على الحماية من الإصابة بأخطار مرض السكري. فإذا تناولت كمية معتادة معقولة منها فإنها ستعمل على ضبط السكر في دمك.

وأيضا، لن تقف الفوائد عند هذه الحدود، فإن البطاطا الحلوة تخفف من أعراض التوتر والإجهاد لديك، حيث تمدك جسمك بالعناصر التي يحتاجها حين يتعرض لأي إجهاد، فهذه الأوقات يحتاج الجسم لكمية كبيرة من العناصر الغذائية والمعادن العضوية لتعويض ما يفقده الجسم حين الشعور بالتعب والتوتر.

وعلى صعيد أمراض التهابات الربو والمفاصل والنقرص، فينصح وبشدة تناولها؛ لأنها تقي من الإصابة بالالتهابات المختلفة، وإذا أصابتك تلك الالتهابات فعليك علاجها بتناول البطاطا الحلوة دون تردد؛ لاعتبارها غنية بالمواد المضادة للأكسدة. 

إذا أعجبتكم المقالة فشاركوها على صفحاتكم.

Facebook Comments

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
روافد بوست
كاتب وباحث سياسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.