أدب و تراث دراسات وأبحاث مجلة ابن خلدون مختارات مقالات

إستراتيجية أفق الانتظار في مجموعة (سبعون نافذة متجوَّلة) الشعرية – مجلة ابن خلدون

عرض دراسة بعنوان:

إستراتيجية أفق الانتظار في مجموعة (سبعون نافذة متجوَّلة) الشعرية لشيركو بيكس

 مجلة ابن خلدون

نشرت مجلة بن خلدون للأبحاث والدراسات في العدد الثاني منها دراسة بعنوان: إستراتيجية أفق الانتظار في مجموعة (سبعون نافذة متجوَّلة) الشعرية لشيركو بيكس، من إعداد الباحث أ. د. نزار شكور شاكر: كلية التربية الأساسية، جامعة السليمانية.

هدف البحث إلى التَّعرف على إستراتيجية أفق الانتظار في مجموعة الشاعر الكردي المعاصر شيركو بيكس ضمن مجموعة (سبعون نافذة متجوِّلة)، ولتحقيق هذا المطلب البحثي وفي ضوء عملية الاستقراء تمَّ تسليط الضوء على ثلاثة آفاق وردت في المجموعة المترجمة إلى اللغة العربية، وتمَّ تحليل النصوص ضمن كلّ صنف مرصود، وأسفر البحث في هذا الحقل الفكري – الفني عن التَّوصل إلى رصد ملامح إستراتيجية جامعة قائمة في أبرز مظاهرها النصيَّة على عدد من الاجراءات الفكرية والفنيَّة أطَّرت نصوص هذا البعد.

جاءت الدراسة في 14 صفحة في العدد الثاني – المجلد الأول من مجلة ابن خلدون ومنشورة في الصفحات ما بين 164 إلى 177، وللإطلاع على تفاصيل الدراسة الكاملة يرجى زيارة الرابط التالي أدناه:

بحث: إستراتيجية أفق الانتظار في مجموعة (سبعون نافذة متجوَّلة) الشعرية لشيركو بيكس

وللإطلاع على العدد الثاني – المجلد الأول كاملا من مجلة ابن خلدون للأبحاث والدراسات يرجى زيارة الرابط: العدد الثاني – المجلد الأول: مجلة ابن خلدون للدراسات والأبحاث

من الجدير ذكره أن مجلة ابن خلدون للدراسات والأبحاث هي دورية عربية فلسطينية صادرة عن مركز ابن العربي للثقافة والنشر تُعنى بنشر الأبحاث والدراسات ومراجعات الكتب وملخصات رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه في العلوم الإنسانية والاجتماعية وفق شروط تحكيم عادية، وتقدم استشارات مجانية للباحثين المستجدين من أجل وضعهم على طريق البحث العلمي والإنتاج المعرفي، وذلك بالاستعانة ببعض خبراء البحث العلمي في الوطن العربي.

 

Facebook Comments Box

Share and Enjoy !

0Shares
0 0