سياسة عالم الصحافة مجتمع مقالات

تقرير إحصائي شهري: مؤسسة القدس الدولية – فلسطين

تقرير إحصائي شهري:

ملخص القدس الاحصائي 

مؤسسة القدس الدولية – فلسطين

أولاً- المسجد الأقصى المبارك:

– أكثر من 3600 مستوطناً يهودياً يقتحمون المسجد الأقصى المبارك بحراسة قوات الاحتلال، غالبتهم في ذكرى ما يسمونه “خراب الهيكل”، من بينهم أعضاء في برلمان الكيان “الإسرائيلي” ووزراء سابقين.

 

ثانياً- الاعتقالات:

– قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 137 فلسطينياً من القدس بينهم: 4 نساء و6 أطفال، 37 قاصراً، وتركزت الاعتقالات في بلدة سلوان وبلدة الطور وبلدة العيساوية، والشيخ جراح ومخيم شعفاط، ومنطقة باب العمود.

ثالثاً- هدم ومصادرة أملاك:

– قوات الاحتلال تهدم أكثر من 19 منشأة سكنية وزراعية ومحال تجارية، منها 15 منشأة أجبر أصحابها على هدمها بأيديهم، وتركز الهدم في: قرية بيت صفافا وبلدة بيت حنينا وحي وادي الربابة.

– وفاة الفتى علي برقان خلال مساعدة لعائلة مقدسية في بلدة بيت حنينا أجبرتها سلطات الاحتلال بهدم منزلها بيدها بحجة البناء دون ترخيص. 

رابعاً- إبعاد:

– سلطات الاحتلال تبعد أكثر من 20  مواطن عن مدينة القدس والمسجد الأقصى لمدد تتراوح ما بين أسبوع إلى 6 أشهر، منهم تجديد إبعاد المرابطين “نظام أبو رموز” و”جميل العباسي” عن المسجد الأقصى.

خامساً- الاستيطان والتهويد:

– سلطات الاحتلال تنفذ مشروع نفق استيطاني يربط مستوطنات الضفة الغربية بالقدس، والذي سيمر أسفل “حاجز قلنديا” و”دوار جبع” ويربط شارع 60 بشارع 443. 

– تغيير معالم ساحة البراق وحَيّ المغاربة بسبب أعمال البناء التي تنفذها سلطات الاحتلال.

 

  قسم الدراسات والإعلام

مؤسسة القدس الدولية – فلسطين

Facebook Comments Box

Share and Enjoy !

0Shares
0 0