عروض كتب مختارات مقالات

حرية مؤقتة .. يرسم ملامحها ناصر عطا الله

حرية مؤقتة .. يرسم ملامحها ناصر عطا الله
بقلم/ ناهـض زقـوت

شاركنا اليوم في حلقة النقاش التي نظمتها نقابة الصحفيين الفلسطينيين بغزة لكتاب الصديق الكاتب والشاعر ناصر عطاالله عضو الأمانة العامة لاتحاد الكتاب (حرية مؤقتة) الذي يجمع ما بين السيرة الذاتية وأدب الرحلات، وقد وصفه الكاتب ب “سيرة مكان. وقد غص المكان بالحضور من كتاب وأدباء وصحفيين، وتحدث في اللقاء د. تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين، وعبد الله تايه الأمين العام المساعد لاتحاد الكتاب، والكاتب توفيق أبو شومر الذي استعرض مادة الكتاب مؤكداً أن الفلسطيني يولد رحالة بسبب حجم المآسي التي يتعرض لها، ودعا إلى ترجمة الكتاب كوثيقة حية لمعاناة الفلسطيني.
ومن جانبه قال مؤلف الكتاب الشاعر ناصر عطا الله: “إن كتابه يستعرض رحلته من غزة فلسطين الى جمهورية مصر العربية للمشاركة في إحدى المؤتمرات الأدبية، حيث صور فيه التفاصيل الدقيقة التي واجهته خلال الرحلة بدء من الوصول لمعبر رفح وما يعانيه من قلق وتوتر وانتظار للخروج والوصول إلى الجانب المصري”.
ويغوص في تفاصيل حياته مستذكراً مكان عيشه في سوريا وما واكبها من أحداث، بالإضافة إلى تأثيرات الانقسام على حياة الشعب الفلسطيني وفي زيادة معاناته.
كتاب حرية مؤقتة من الكتب العميقة الرؤية التي جمعت بين استدعاء الذاكرة، وسرد الحياة وتفاصيلها، من خلال رؤية جمعت بين الأسلوب الصحفي والكتابة الأدبية، فهو جدير بالقراءة لما فيه جمالية عالية للمكان سواء في القاهرة أو دمشق أو غزة أو بلدان اوروبية، تمثل رحلة الفلسطيني الذي يحمل حقيبة سفرة بانتظار الحرية حتى وإن كانت مؤقتة.
وفي القريب العاجل لنا قراءة معمقة في الكتاب للكشف عن جماليات المكان في حرية ناصر عطا الله المؤقتة.

Facebook Comments Box

Share and Enjoy !

0Shares
0 0