تقنية مختارات مقالات

أفضل الهواتف الذكية في 2021.. التقنيات الأكثر تطورًا

 

جاء عام جديد نريد أن نتعرف فيه على أفضل الهواتف الذكية في 2021 التي ستصدرها شركات عملاقة، مثل: سامسونج و أبل وLG وغيرهم الكثير. بدءًا من الهواتف الذكية عالية المستوى مثل آيفون 13 إلى الأشياء الغريبة مثل LG Rollable، يجب أن يكون هناك هاتف ذكي للجميع.

أفضل الهواتف الذكية في 2021

لذلك، سنقوم بعرض قائمة تسليط الضوء على 10 من أفضل الهواتف الذكية في 2021 من أكثر الخيارات إثارة للاهتمام والتي نتوقع رؤيتها قبل نهاية عام 2021:

1) Samsung Galaxy S21

من المحتمل أن تكون سلسة هواتف Galaxy S21 أكثر هواتف الأندرويد المنتظرة، ومن المفترض أن يتم إطلاقها عن قريب؛ حيث يشاع أنه يمكن الإعلان عنها يوم 14 يناير.

وتشير التسريبات إلى أن الهواتف الثلاثة ستأتي بمجموعة شرائح Snapdragon 888 (في الولايات المتحدة) أو Exynos 2100 (في معظم الأماكن الأخرى).

وقد تكون الترقية الأكثر إثارة هي دعم قلم S Pen على Galaxy S21 Ultra، وهي خطوة يشاع أنها قد تجعل الهاتف أقرب كثيرًا إلى نطاق Galaxy Note. وقد تكون الكاميرات عالية المواصفات؛ حيث من المحتمل أن يقدم هاتف S21 Ultra تقريبًا بصريًا يصل إلى 10x.

أفضل الهواتف الذكية في 2021

2) iPhone 13

قد تكون هناك بعض الترقيات الكبيرة لهذه الطرز الجديدة، مع شاشات ذات معدل تحديث مرتفع، وسعة تخزين تبلغ 1 تيرا بايت، وماسحات ضوئية لبصمات الأصابع على الشاشة، وشق أصغر. هناك أيضًا حديث عن إضافة كاميرا بيريسكوب، والتي من شأنها أن تسمح بمدى تكبير بصري أكبر.

3) OnePlus 9

من المحتمل أن يتم طرح سلسة هواتف OnePlus 9 في مارس أو أبريل المقبلين.

وقد تستخدم الهواتف الثلاثة مجموعة شرائح Snapdragon 888 المتطورة، ومن المحتمل أن يكون لديها أيضًا شاشات ذات معدل تحديث مرتفع يصل إلى 120 هرتز.

ولا نعرف الكثير عنها حتى الآن، لكن التسريبات تشير إلى أن هاتف OnePlus 9 سيحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل، وكاميرا عريضة للغاية بدقة 48 ميجا بيكسل، وعدسة ثالثة غير معروفة، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت، بينما من المحتمل أن يكون هاتف OnePlus 9 Pro هو الوحيد من بين الثلاثة المقاوم للماء والغبار.

أفضل الهواتف الذكية في 2021

4) Samsung Galaxy Z Fold 3

يحتوي هاتف Galaxy Z Fold 3 على  شاشة كبيرة قابلة للطي، وتشير التسريبات إلى دعمه بقلم S Pen، كما سيأتي بكاميرا داخل الشاشة، وربما يحوي شريط إضاءة RGB على مفصلته.

وهناك المزيد من التسريبات التي تشير إلى أن إصدار الهاتف سيكون في يونيو المقبل، على الرغم من أن بعض المصادر تعتقد أنه لن يصل حتى النصف الثاني من عام 2021.

5) LG Rollable

هناك بعض الأدلة على أن شركة “LG” تطور هاتفًا بشاشة قابلة للطي.

قد يتيح هاتف LG Rollable تمديد حافتي الشاشة اليمنى واليسرى، ولكن نظرًا لأنه يتدحرج بدلًا من الطيات، ولأن الآلية مخفية بشكل مضغوط داخل الهاتف؛ فقد يبدو مثل الهاتف الذكي العادي عندما لا يتم تمديد الشاشة.

ووفقًا لتسريب آخر، فقد يمتد من 6.8 بوصة إلى 7.4 بوصة، وفي الوقت نفسه، قد يتضمن الهاتف الجديد من ” LG” قلمًا كما هو الحال مع Galaxy Z Fold 3.

ويمكن ألا يتم طرح هاتف LG Rollable في عام 2021، وإذا حدث فسيكون باهظ الثمن على الأرجح.

أفضل الهواتف الذكية في 2021

6) Oppo Find X3

صنعت شركة “Oppo”، خلال السنوات القليلة الماضية، اسمًا في سوق الهواتف الذكية يضاهي شركات كبيرة، مثل: سامسونج أو OnePlus؛ لذلك قد يكون هاتف Oppo Find X3 قويًا وناجحًا.

في الواقع، قد تكون شركة “Oppo” أكثر إثارة وإبداعًا من معظم الشركات الرائدة؛ حيث تشير التسريبات إلى أن هاتف Oppo Find X3 Pro سيحتوي على كاميرا “ماكرو” يمكن أن تعمل قليلًا مثل المجهر، مع تقريب 25x وإضاءة حول العدسة.

قد يحتوي الهاتف أيضًا على تقنية NFC التي تعمل على كل من الجزء الأمامي والخلفي من الهاتف؛ لذا يمكنك النقر على الشاشة مقابل محطات الدفع بدلًا من الخلفية، وهي ميزة صغيرة ربما لم نرها من قبل.

علاوة على ذلك، تبدو المواصفات عالية الجودة من خلال الحديث عن دقة 3K، وشاشة عالية معدل التحديث، وشحن سريع، والعديد من عدسات الكاميرا، والمزيد. ولا يجب عليك الانتظار طويلًا؛ حيث نتوقع إطلاق هاتف Oppo Find X3 في وقت مبكر من العام.

أفضل الهواتف الذكية في 2021

7) Nokia 10

كنا ننتظر هاتف Nokia 10 لفترة طويلة، يبقى أن نرى ما إذا كان2021 هو عام طرحه، خاصة أننا ما زلنا لا نعرف الكثير عنه حتى الآن.

تشير التسريبات إلى وجود كاميرا سيلفي داخل الشاشة، وشاشة زجاجية من الياقوت وإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ ومجموعة شرائح Snapdragon 888 المتطورة؛ لذلك يمكن أن يكون هذا هاتفًا متميزًا للغاية.

هناك أيضًا حديث عن وجود إعداد كاميرا مختلف تمامًا عن هاتف Nokia 9 PureView ذي العدسة الخماسية.

أفضل الهواتف الذكية في 2021

8) iPhone SE 3

بينما من الواضح أن سلسلة هواتف آيفون 13 هي أكثر الهواتف المنتظرة من شركة “أبل”، فقد تطلق الشركة أيضًا خليفة لآيفون SE الخاص بالعام السابق.

سمعنا القليل جدًا عن آيفون SE 3 حتى الآن وهناك فرصة كبيرة لعدم رؤيته إلا بعد عام، ولكن إذا تم إطلاقه في عام 2021، فمن المحتمل أن تكون به مجموعة شرائح A14 Bionic.

هناك أيضًا حديث عن هاتف آيفون SE Plus، والذي قد ينتهي به الأمر ليكون آيفون SE 3. ويُعتقد أن هذا الهاتف سيحتوي على شاشة أكبر بحجم 5.5 أو 6.1 بوصة، ولكنه يحتفظ بالقدرة العامة على تحمل تكلفة آيفون SE.

ولا نعرف إذا كان آيفون SE 3 سيحافظ على زر الصفحة الرئيسية الفعلي والحواف الكبيرة، وهو تصميم أصبح قديمًا بشكل متزايد.

أفضل الهواتف الذكية في 2021

9) Samsung Galaxy Note 21

السؤال الأكبر حول سلسة Galaxy Note 21 هو ما إذا كان سيتم إطلاقها، مع انتشار تسريبات بأن “سامسونج” تتطلع إلى إضافة دعم القلم إلى Galaxy S21 Ultra وGalaxy Z Fold 3 حتى تتمكن من إيقاف سلسة Note؟

لا توجد أي أخبار حقًا عما ستقدمه السلسلة الجديدة، ولكن كالمعتاد يمكنك توقع استخدام قلم S Pen وشاشة كبيرة لتحقيق أقصى استفادة منه والكثير من القوة. إذا تم إطلاق سلسلة Galaxy Note 21، فسوف نشاهدها على الأرجح في أغسطس المقبل.

أفضل الهواتف الذكية في 2021

10) Sony Xperia 1 III Compact

بالإضافة إلى هاتف Sony Xperia 1 III المتوقع، هناك تسريبات بأن الشركة قد تطلق هاتف Sony Xperia 1 III Compact ، وهذا الهاتف هو ما نشعر بالحماسة تجاهه؛ حيث لا توجد العديد من الهواتف المدمجة المتطورة في تلك الأيام.

تشير التسريبات إلى أنه قد يحتوي على شاشة بحجم 5.5 بوصة ومجموعة شرائح متوسطة المدى، على الرغم من أننا نأمل في الحصول على شاشة عالية الجودة.

لا نعرف الكثير بعد عن هاتف المضغوط Sony Xperia 1 III، ولكن مع احتمال إطلاق الهواتف في النصف الأول من العام، نأمل في أن نتعلم المزيد خلال وقت قريب.

أفضل الهواتف الذكية في 2021

المصدر: https://www.techradar.com

Facebook Comments Box

Share and Enjoy !

0Shares
0 0