سياسة مجتمع مختارات مقالات

الاردن وبعض من ناسه قاعد على ركبه ونص؟!

الاردن وبعض من ناسه قاعد على ركبه ونص؟!
بقلم/ هشام عزيزات
الاردن، الاردن ووحدتنا مش خط احمر هو/ هي دماء تجري في عروقنا متى طلبتها الامة وجدتها والكثير منا من الداخل والخارج ليس راضيا ان يمر الحراك بكل مراحله بسيل نقطة دم واحدة… ايانا بغباء وبهوس عودة الحراك، ان نفرط بعقدنا الاجتماعي الطاهر النقي.
اكرر، اكرر ليس من قبيل رسالة وصلتني، او اشارات خفية سربت لي، بل بالعكس شفافية الاردني، ونظرتة للاحوال من حوله وقراءات الاردني لواقع الاردن، وخروجه المتوالي، من مطب إلى مطب، ومن ترقيع هنا الى ترقيع هناك، وحل اشكال ايا كان بدملوماسية وتراض، وهداة بال… تنفجر مشكلة هنا كمشاجرة، وحادث تصادم وانتحار وترويج وتعاطي مخدرات وخلاف اسري محدود وتظاهرة مطلبية، وصراع للديوك وصراع المصالح! وكلام كبير عن الفساد وفساد الدولة بدون اثباتات!، والمسوولين” شرحه”.!
وكأن بعض من الاردنيين هواة النق السياسي الاجتماعي،( قاعد على ركبة ونص)، وننتقي، وعلى قاعدة قرمز في اي محفل ومنبر وطاولة مستديرة للحوار وينقي! ، ما طالب له وما لامس غرورة وحرك نوازعة، وبالمقابل حين تطلبه للحوار، في كل ما يدور تجده منطلقا، كمن على رأسه ريشه او كانه ابو العريف زمانه.!
الكل بانتظار ان تسيل نقطة دم لاردني، في الشارع بتدبر او صدفة او من نيران صديقة، او تحرش بسيط لا يحتمل اشاعته بعض قليل من الوقت، الا ويكبر ويضخم ويملح ويبهر ويفلفل ويخض كالسعن وهات يا غراب وطير.!
لا ندعو إلى تنزيل سقف الحريات! ، ولا لتكميم الافواه، ولا الزج خلف القضبان!، .. بل احتسبوا الاردن واحتسبوا دماء الاردنيين واحتسبوا للجيل الاردني الطالع من ١٠٠ من عمر الدولة وقد مضت والجيل الاردني المقبل، لا مدبر على عمر جديد بدانا نلمس من يحفر حفر ويفتح جراحات دملت والأنكى.. اننا براء من دم يوسف.!
Facebook Comments Box

Share and Enjoy !

0Shares
0 0