اجتماع مجتمع مقالات نصوص أدبية

عن المرأة في اليوم العالمي للمرأة

عن المرأة في اليوم العالمي للمرأة

بقلم/ ميادة الكيلاني

كثر الكلام وقلت الأفعال عززوها في يوم عيدها كرموها وأهدوها الأوسمة والكلام المعسول، نسيوا أنهم من أهانها وجعلها بضاعة رخيصه بكل مكان بالمتاجر بالأعلام بشتى الوسائل أهانوا كرامتها قالوا أنها للنزوات وليس لها فائده ناقصة عقل ودين لا تنفع لشيء.
حتى انهم ذبحوها بكل البلاد العربيه وحتى الاجنبيه.
أيتها المراة في اليوم الذي يضحكون عليك فيه بيوم الأم ويوم المرأة وغيرها من المسميات يسلبونك ما بقي منك من حياء وحشمه نسيوا ان الله كرمك من اعالي سماه ولا ننسى الرسول الكريم صل الله عليه وعلى اله وصحبه اجمعين بأخر خطبة له أوصيكم بالنساء خيرا.
فمن استوصى بهم اذا تدايق الرجل طعن زوجته بالسكين واذا عصب اطلق الرصاص عليها ليس هذا فحسب اصبحنا بزمن العقوق للوالدين ما هذا الزمن الرديء ويكتبون عن المراة يا لكم من بلهاء مخادعين جعلوا لها يوما وكرمها ربنا بكل الايام.
فلا ننسى اليوم اسيراتنا بالسجون يا من تتكلمون عن المراة والحريات فما وضع اسيراتنا اليوم الا ترونهم او تسمعون عنهم ما بال الامهات التي هدمت بيوتها وامهات الشهداء والاسرى ما بال نساء اليمن والعراق الذي اغتصبت نساؤه بسجن ابو غريب هل بهذا اليوم مسحتم وجعهم وما بال نساء سوريا واليوم لبنان يأن ونساؤه تتألم هل تستطيعون ان تكرموهم بالرحمه مما يعانون منه لا لن تقدروا.
ايها العرب هذا العيد ليس لنا لان تكريمنا من الله الواحد الاحد لهم عيدهم ولنا عيدنا يوم عيدنا هو نصرنا على من حاربنا ونزع عنا الحشمه وجعلنا للجهل نركض كالعميان حضارة واي حضارة جاهلة عمياء رحمنا الله وأياكم من هذا الزمن وهذه الحضارة الجاهلة الفاسدة.

Facebook Comments

Share and Enjoy !

0Shares
0 0