مجتمع مقالات

خصوصيات في النفس البشرية للاسف ريحتها طلعت!

خصوصيات في النفس البشرية للاسف ريحتها طلعت!

بقلم: هشام عزيزات – الاردن

(تربت بعض النفسيات على خصوصيات اصبحت مستشرية كأن يكونون على استعداد باستمرار للتذمر والشكوى لكل حادث ، لا ينطبق ولا يتوافق مع خصوصياتهم وهم مستعدون باستمرار لصلب المنقذ الذي يريد تحريرهم من عبودية هذه الخصوصيات المزمنة.. هؤلا لايرون ابعد من انفهم ويرون بالنهوض الوطني المرجو.)

بالطبع لا يريدون ان يغيروا، او هم عاجزون عن تغير ما بانفسهم.!

هذا الاقتباس، اراه اكثر ما يتسق، مع احوال بعض من قذفتهم الصدفة في الواجهة ويدعوون انهم “صناع الراي العام والسياسات العامة” …!

وللاسف يبشرون انهم على علم ودراية، ولكن لا يفقهون امراضهم وخصوصياتهم حتى يسمع لهم فقطلعت ريحتها النتنة وغدوا مجرد اصوات تلعلع وعلى اعتقاد انها تهدر هدرا لكنها بالتأكيد لا تحرك ساكنا.!

تحدثنا قليلا بعد هذا بعد هذا الاقتباس والاستشهاد للنفع العام لكن عما يبدو ان خصوصيات بعض الانفس مشرشة ولها حضورها في عالم العربي بدليل اننا نستسهل الهبوط في مهاوي الوهم ونستصعب ونتجنب الصعود في مراقي الحياة لاننا كشاربي المخدرات.

ونحن في عالمنا العربي ، نعيش في عالم متفسخ العقلية ، متهدم في روحيته، عديم الثقة بنفسه، يعيش البؤس والشفقة وهو غريب عن حقيقته.. انه كان صانع فكر وحضارة وتاريخ ودول، لم تقوى عليه امبراطوريات الدنيا، كنبوخذ نصر وخالد بن الوليد ويوسف العظمة في معركة ميسلون والكرامة قاهرة الجيش الذي لايقهر.

هل نواصل الاقتباس وبعض منه لعظيم من هذه الامة.

Facebook Comments Box

Share and Enjoy !

0Shares
0 0