ادارة و اقتصاد تقنية تنمية مختارات مقالات

كورونا الرقمي وكورونا المرضي

كورونا الرقمي وكورونا المرضي
بقلم/ أ. أشراف الأسطل
بدأت مشوارها في العام الحالي بالارتفاع فوق 30 ألف دولار أمريكي للمرة الأولى في التاريخ بعد سلسلة ارتفاعات وصلت الى 300% خلال الشهر الاخير من عام 2020؛ طبعا اتحدث عن البيتكوين. عام 2020 كان كارثيا على الاقتصاد العالمي بسبب (كورونا المرضي)، ويبدو أن العام الحالي 2021 هو عام (كورونا الرقمي) خاصة مع التوقعات باستمرار ارتفاع سعر عملة البيتكوين المشفرة إلى اكثر من 100 ألف دولار (ولكن هذه الارتفاعات لن تكون مستدامة ايضا بسبب التغيرات الهائلة المتوقعه في سعر العملة ارتفاعا وهبوطا مع فرص الانهيار في اي وقت).
في المواقع الاجنبية بدأ الحديث عن (هجرة جماعية) لعملة البيتكوين ومغادرتها لمنصات التداول الرقمية، فخلال آخر 30 يوم (فقط) تم سحب 87954 بيتكوين (بقيمة تزيد عن 2.8 مليار دولار) من احتياطي أكبر خمس منصات رقمية للتداول في العملات الرقمية مع العلم بمحدودية توفر البيتكوين في السوق بسبب قيام حيتان البيتكوين بتبني إستراتيجية جديدة لشراء البيتكوين من الأيدي (الضعيفة) للمضاربين الذين قاموا بعمليات بيع عكسية عندما تخطت حاجز الـ20 ألف.
طبعا من أحس بطعم الحلويات الرقمية سيسعى لمحاولة الحصول على المزيد منها من خلال اعادة شراء العملة باي ثمن لأنها تواصل الارتفاع اعتقادا منه بانها اصبحت مثل الذهب وتستحق التخزين (وشتان ما بين الثرى والثريا). وهنا تجدر الاشارة الى التقارير التي تحدثت عن تزايد تداول بعض الشعوب العربية لعملة البيتكوين مثل السوريين، والفلسطينيين، والعراقيين حيث ان البعض وصف هذا الأمر بأنه (ملفت جدا)، وقد لا يخفى على احد الظروف السياسية والاقتصادية التي تعيشها هذه الشعوب اضافة الى تأثيرات كورونا المرضي على الوضع الاقتصادي ما يدفع نحو البحث عن مصادر جديدة لكسب المال.
حيتان البيتكوين تقوم بأكبر مصيدة اقتصادية في التاريخ من خلال عملة البيتكوين اللامركزية بشكل مركزي، ما يحدث الآن من ارتفاعات ليس له علاقة (بمدى أهمية العملة من الناحية الاقتصادية). ما يحدث هو مضاربات عليها ستصيب شريحة كبيرة من الراغبين بالثراء السريع بكورونا الرقمي بعد كورونا المرضي عافانا وعافاكم الله ان لم يتم استخدام الكمامة الرقمية والمحافظة على المسافة الآمنه.
وللحديث بقية …
ملاحظة: رايي الشخصي غير ملزم لعشاق الكورونا الرقمية و ليكن معلوما انني من اكثر الداعمين للعملات الرقمية ولكن ليس تلك العملات التي قد تسبب الاصابة بكورونا الرقمي.
Facebook Comments

Share and Enjoy !

0Shares
0 0