صحة عامة وطب مختارات مقالات

هل يساعد رجيم الموز والقرفة مع الشوفان على حرق الدهون؟

بقلم/ روبير الجميّل

ما يجعل خلطة دقيق الشوفان والموز جيدة جداً للحصول على خصر نحيف وجميل، هو هذا المزيج من المكونات التي تضيف الألياف الصحية والبروتين والقرفة إلى وجبة شهية وخفيفة، يمكن تحضيرها خلال 5 دقائق فقط. والسبب الرئيسي لنجاحها في المساعدة على التنحيف وخسارة الوزن، هو الشوفان الكريمي الذي يوفر لجسم الانسان الكربوهيدرات المفيدة والمغذية والألياف التي يحتاجها للحصول على وقود طويل الأمد. الشيء نفسه بالنسبة للموز والقرفة، اللذان يضيفان أيضاً نكهة حلوة من دون الحاجة إلى استخدام سكر معالج.

كما تحتوي عبوات القرفة ذات المذاق الحلو على بعض الفوائد الصحية التي تساهم في حرق الدهون. فمقدار نصف ملعقة صغيرة من القرفة يومياً يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية، وبالتالي يساعد في الحد من زيادة الوزن.

كيفية حرق دهون البطن

في سياق متصل، يمكن إضافة بعض الجبن الخالي من الدسم وبياض البيض، للحصول على بروتين طبيعي خالي من الدسم، والشعور بمعدة ممتلئة لوقت أطول. فالبروتين يستغرق وقتاً أطول للهضم (4-6 ساعات) مقارنةً بالكربوهيدرات (1-4 ساعات)، لذا تعمل هذه البروتينات على زيادة الطاقة التي يوفرها خليط الشوفان والموز والقرفة.

هذا أمر بالغ الأهمية لفقدان الدهون وحرق دهون البطن، لأنه عندما ينخفض سكر الدم (الطاقة)، يتوق الجسم إلى انتعاش سريع – حتى لو لم يكن بحاجة إلى المزيد من الطعام أو السعرات الحرارية – وأسرع طريقة للحصول على الطاقة هي السكر، لذلك يتوق معظم الناس إلى السكر عندما تنهار طاقتهم.

وللحؤول دون ذلك، وللحد من تناول السكر المعالج، يساعد رجيم الموز والقرفة مع الشوفان على منع الزيادة السريعة في الطاقة وتجنب تناول السعرات الحرارية الزائدة التي تتراكم بسرعة حول البطن.

علاوة على ذلك، عند تناول وجبة فطور توفر طاقة طويلة الأمد، يحصل جسم الانسان على المزيد من الطاقة ليكون نشطاً، وللقيام بتمارين حرق دهون البطن، كما أنه سيكون أكثر نشاطاً طوال اليوم.

المصدر:

Facebook Comments

Share and Enjoy !

0Shares
0 0