صحة عامة وطب مختارات مقالات

نصائح مهمة تخلّصك من مشكلة مسام البشرة المتفتحة!

بقلم/ ريتا بريدي

يعتقد البعض أنّ صاحبة البشرة الدهنية فقط معرضة للمسامات المنفتحة، والتي غالباً تُشكل الإنزعاج بسبب عدم قدرتنا على التخلص منها بسهولة أو حتّى تغطيتها بالمكياج. ولكن على العكس كل بشرة قد تبدو منفتحة المسام وذلك يعود للكثير من العوامل المحيطة بها أو حتى الطبيعية، إلّا أنّه هناك بعض الطرق التي يمكنك إتباعها لمنع بروزها في مختلف مساحات الوجه. ويبقى الأهم العناية الدائمة ببشرة الوجه لتتمكن المسام من التنفس، وبذلك يمكن الحد من المشاكل والشوائب التي قد تتعرّض لها بشرتك مع الوقت ومنها المسامات الواسعة أو المتفتحة.

ما هي أهم الأسباب التي تجعل من المسام متفتحة في البشرة؟

– انّ تراكم الزيوت والإفرازات الطبيعية على بشرة الوجه من العوامل الأساسية التي تُساهم في ظهور المسام متفتحة، وهنا على صاحبة البشرة الدهنية الإنتباه والعمل على الحد من تراكم هذه المواد على سطح بشرتها.

–  الضروري جداً الإنتباه الى نوع المستحضرات التجميلية والكريمات التي تضعينها على بشرة وجهك، فهذه من الأسباب المباشرة التي تؤدي لمشكلة المسام الواسعة.

– عدم تنظيف البشرة جيداً وترك المكياج على الوجه خلال ساعات النوم، من الأمور التي تدمر بشرتك وبالتالي تؤدي لجعل المسام متفتحة.

كيف يمكنني التخلص من المسام المتفتحة؟

– هناك الكثير من الطرق الفعّالة والتي يمكنك تطبيقها للحصول على بشرة صافية ومسامات عادية غير متفتحة، ولعل أهمها الإلتزام بخطوة تنظيف البشرة مرتين في اليوم على الأقل، وكذلك عدم ترك المكياج على الوجه طيلة فترة الليل.

– من المهم الإنتباه الى المستحضرات التي نستخدمها على بشرتنا، وإذا كنت تعانين من تفتح المسام فغالباً ما تكون الكريمات القائمة تركيبتها على المياه مناسبة لك، كما أنّها تعمل بشكلٍ كبير على الحد أو التقليل من الإفرازات الطبيعية في البشرة.

– عليك الإلتزام بوضع الكريمات المناسبة لبشرتك، ولا تتخلي أبداً عن واقي الشمس في كل المواسم؟

– طبّقي الماسكات التي تساعدك على التخلص من مشكلة البشرة متفتحة المسام، وننصحكِ بالأنواع التالية لأفضل النتائج:

Talika BIO ENZYMES PURIFYING MASK

Uriage HYSÉAC PURIFYING MASK

Caudalie DETOX MASK

المصدر: 

 

Facebook Comments

Share and Enjoy !

0Shares
0 0