ثقافة مختارات مقالات

رونالدو يودع الأبطال بأرقام للتاريخ

بعيداً عن يوفنتوس ..
رونالدو يودع الأبطال بأرقام للتاريخ

بالرغم من خروج يوفنتوس من دوري أبطال أوروبا، إلا أن هذا لم يعيق الأسطورة كريستيانو رونالدو، على ممارسة هوايته المفضلة، بتحطيم الأرقام القياسية، بعدما تكفل بهدفي السيدة العجوز في مباراة الخروج من دور الـ16 على يد ليون.

 

ونجح الدون في تسجيل هدف التعديل لليوفي من علامة الجزاء، ومن ثم أضاف الهدف الثاني بتسديدة لا تصد ولا ترد، وهو ما لم يكن كافيا لوصول البيانكونيري إلى الدور ربع النهائي، بعد الهزيمة في ذهاب ملعب “غروباما” بهدف نظيف قبل توقف كورونا، لكن على المستوى الفردي، فقد خرج صاروخ ماديرا من المباراة والبطولة بأرقام للتاريخ.

 

وأصبح كريستيانو ثالث لاعب يتمكن من التسجيل في خصم واحد بقمصان ثلاثة أندية، بعد الألماني يورغ بوت والهولندي رود فان نيستلروي، غير أنه حافظ على عادته بالتسجيل في الأدوار الإقصائية لذات الأذنين على مدار 14 عاما، بالوصول لهدفه رقم 67 في الأدوار الإقصائية من أصل 130 هدفا، يتصدر بهم قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة.

 

وكان هدفه الأول، شاهدا على نجاحه في تسجيل آخر 10 ركلات قام بتنفيذهم مع ناديه السابق ريال مدريد والحالي يوفنتوس في الأبطال، وعلى سيرة رقم 10، أصبح أفضل لاعب في العالم 5 مرات من قبل، أول لاعب يتمكن من تسجل 10 أهداف أو أكثر في نفس المسابقة مع ثلاثة أندية، بتوقيعه على 15 هدفا مع مانشستر يونايتد و105 مع الريال الملكي و10 مع اليوفي.

 

وفي مباراته الأخيرة هذا الموسم، بصم رونالدو على رقم سيبقى خالدا في أذهان يوفنتوس وعشاقه لسنوات، بوصوله لهدفه الشخصي رقم 37 في مختلف مسابقات هذا الموسم، وهو الأمر الذي لم يفعله أي لاعب آخر في تاريخ زعيم الكرة الإيطالية.

 

نقلا عن القدس العربي

Facebook Comments

Share and Enjoy !

0Shares
0 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.