أدب و تراث عروض كتب مقالات

عرض كتاب (محمد نظير كايا: سليل العثمانيين)

عرض كتاب (محمد نظير كايا – سليل العثمانيين)

أصدر معهد بيت الحكة للاستشارات وحل النزاعات كتاباً جديداً تحت عنوان “محمد نظير كايا: سليل العثمانيين”، لمؤلفه الدكتور أحمد يوسف؛ رئيس مجلس إدارة المعهد، والذي شغل منصب المستشار السياسي لرئيس الحكومة الفلسطينية العاشرة في 2006م.

يأتي هذا الكتاب كخامس إصدار ضمن سلسلة إصدارات قادة وأعلام، ويتناول شخصية كايا؛ تكريماً له كأحد رموز العمل الخيري الأتراك الذين عملوا في قطاع غزة خلال السنوات العشر الأخيرة.

ويشير المؤلف إلى أنَّ الكتاب صدر عن مؤسسته كلمسة وفاء لهذا الرجل المجاهد، الذي عاش بيننا وعمل من أجلنا، وما يزال بعد أن غادرنا يتحرك كسفيرٍ لقضيتنا؛ يحمل همَّ آلامنا وأوجاعنا، ويذكِّر المسلمين بجوهرتهم المفقود فلسطين على حد تعبيره.

ويعتبر المؤلف أنَّ كايا يجسد ذلك التركي سليل العثمانيين هو في الذاكرة الفلسطينية، والذي عشق القدس والأقصى وفلسطين، وشدَّ الرحال مغترباً ومرابطاً في أكناف الأرض التي باركها سبحانه للعالمين، واجتهد أن يقدِّم “سهم خير” لأهلها، من أجل أن ينعموا بالعزة والكرامة أجمعين.

ويستطرد المؤلف: سنعيش مع سرديِّة هذا الكتاب (محمد كايا: سليل العثمانيين)، والتي تأخذنا صفحاته لتجليات هذه المسيرة الجهادية، بكل ما فيها من وعثاء أسفارٍ طويلة، ومكابدات لآلام الغربة والحرمان، بعيداً عن الأهل والأقارب والجيران، لتشكل بمجموعها “مشوار حياة” تتداخل فيه المعاني والقيم وتتكامل لترسم سيرة إنسان.

اقرأ أيضا: قراءة في كتاب (قلم الغربة: مقالات في الفكر والدين والمجتمع)

Facebook Comments

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
احمد يوسف
كاتب وخبير الشئون السياسية والحركات الإسلامية وتجارب التحرر حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.